الصفحة الرئيسيةمنوعات

إيلون ماسك يتربع على صدارة أغنى أغنياء العالم.. وهذه هي الأرقام

لا يزال إيلون ماسك يتصدر قائمة أغنى شخص في العالم اعتبارًا من الأول من يوليو 2024، في حين تراجع وارن بافيت إلى المركز العاشر بعد تبرع خيري كبير.

ووفقا لمقال حديث نشرته مجلة فوربس، فإن الثروة المجمعة لأغنى 10 أفراد في العالم تبلغ الآن 1.66 تريليون دولار، بزيادة قدرها 76 مليار دولار عن الشهر السابق.

وشهدت ثروة إيلون ماسك -وفقا لتقرير فوربس- زيادة ملحوظة بلغت 11.1 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي، ليصل إجمالي صافي ثروته إلى 221.4 مليار دولار.

 

وانتقل جيف بيزوس مؤسس أمازون إلى المركز الثاني بثروة صافية قدرها 210.2 مليارات دولار. وزادت ثروة بيزوس -وفق فوربس- بمقدار 15.5 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي، حيث تجاوزت القيمة السوقية لشركة أمازون تريليوني دولار لأول مرة.

ويظل بيزوس رئيسًا لشركة أمازون بعد تنحيه عن منصبه رئيسا تنفيذيا في يوليو 2021، ويواصل الاستثمار في مشاريع مختلفة، بما في ذلك “بلو أوريجين” و”إير بي إن بي”.

وتراجع برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة “إل في إم إتش”، إلى المركز الثالث بعد أن فقد لقبه كأغنى شخص في العالم لصالح ماسك في أواخر مايو/أيار السابق.

ويبلغ صافي ثروة أرنو الآن 193.7 مليار دولار بانخفاض 7.9 مليارات دولار عن الشهر الماضي. وشهدت مجموعة السلع الفاخرة التابعة له انخفاضًا في قيمة الأسهم خلال الشهرين الماضيين، مما ساهم في انخفاض تصنيفه.

arArabic