الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

السيد الوزير ميراوي يقوم بزيارة عمل لغامبيا ويوقع اتفاقيات لدعم التعاون بين البلدين

استقبل الرئيس الغامبي، السيد آداما بارو، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، خلال زيارة عمل قام بها لغامبيا، الاثنين فاتح يوليوز.

وأكد السيد عبد اللطيف ميراوي في كلمة له بهذه المناسبة، أن زيارة العمل هذه تكرس متانة أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية غامبيا، مشيدا بالرغبة المشتركة لتعزيزها في المجالات ذات الأولوية من أجل تطوير البلدين، لاسيما في مجال الرأسمال البشري والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ووقع السيد عبد اللطيف ميراوي، مذكرة تفاهم مع نظيره، السيد بيير غوميز، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي، تهدف إلى تعزيز ودعم التعاون بين المغرب وغامبيا، خاصة من خلال تبادل الممارسات الجيدة وتقاسم تجربة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ((PACTE ESRI 2030.

ويروم هذا الاتفاق تطوير المهارات من خلال تشجيع حركية الطلبة والدكاترة والباحثين مع تعزيز تكوين الرأسمال البشري كرافعة للتنمية المستدامة في إفريقيا، وكذا تحسين جودة التعليم، خاصة في المجالات الرقمية والتمكن من تكنولوجيا المعلومات.

وعلى هامش هذه الأنشطة، عقد رؤساء جامعات مغربية وغامبية اجتماعا لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين.

arArabic