الصفحة الرئيسيةرياضة

بدون مفاجآت .. جمع عام الكوكب المراكشي يُبقي الوضع على ما كان عليه

  • كتب محمد نماد
  • ترجمة المراكشية

للأسف فإن الجموع العامة لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم تتابع، بعضها يشبه البعض .

هكذا انتهت مغامرة الجمع العام الأخير المنعقد يوم الإثنين، كما كان مخططا له دون أدنى مفاجأة باستمرار نفس الرئيس إدريس حنيفة.

ونتيجة لذلك، فإن نادي الكوكب المراكشي محكوم عليه بالعيش لفترة أطول في حالة من الافتقار إلى الشفافية وعدم الاستقرار.

منذ عام 2002 تاريخ رحيل الرئيس الحاج محمد مديوري، فإن الرؤساء الذين تعاقبوا على رأس الكوكب المراكشي، وفي كل لقاء يحاولون مفاجأة الجمهور بما يشبه الرحيل، وكأن الجمهور يتابع مسرحية تعود بنا إلى نقطة الصفر…!

ثم يتدخل الأعضاء ليلحوا على هؤلاء الرؤساء ومطالبتهم بالتراجع عن قراراتهم.

هذا الوضع يسمح لهؤلاء “الرؤساء” بالخروج من الباب والعودة من النافذة، وممارسة ضغط معين (…) على بيئة الفريق…!؟

لقد اتضح هذا النمط مرة أخرى يوم أمس الاثنين خلال انعقاد الجمع العام العادي للكوكب للسنتين الماليتين 2023 و 2024.

وبحضور 29 عضوا من أصل 35، ترأس هذا الجمع العام السيد إدريس حنيفة وبعض الممثلين عن مختلف الأجهزة.

وفي حديثه، أعرب الرئيس إدريس حنيفة في كلمته الافتتاحية عن أسفه العميق للجماهير لعدم الصعود إلى البطولة الاحترافية الأولى ، مشيرا إلى أن الفريق واجه صعوبات متعددة للوصول إلى هذه الأهداف، أهمها “خيانة” بعض أعضاء فريقه، دون ذكر أسمائهم…!

كما أكد السيد حنيفة عن التزمه باحداث تغييرات هيكلية لفريقه مع استبعاد بعض الأشخاص من المكتب .

من جهة أخرى ..وفي جو حافل بالأحداث تم عرض ومناقشة التقارير المعنوية والمالية قبل الموافقة عليها بالإجماع من قبل الأعضاء.

تجدر الإشارة إلى أن التقرير المالي أشار في إحدى صفحاته إلى أن دخل النادي، خلال الفترة ما بين يوليو 2023 ويونيو 2024 بلغ 9,538,800.00 درهم، والمصروفات انحصرت في حدود 9,541,940.42 درهم. وسجلت الشركة خلال الفترة من أغسطس 2023 إلى يونيو 2024 مبلغا قدره 16,972,906 درهما، ومصاريف بنحو 16,969,875,37 درهما ودينا بنحو 5,051,194.00 درهما.

وبما أن كل شيء كان معدا مسبقا كما تهامس البعض في الجزء الخلفي من الغرفة، أعلن السيد إدريس حنيفة للجمهور انسحابه من رئاسة النادي. هذا القرار دفع الحضور لبدء المناقشات مع الرئيس بتقديم طلب الاستمرار على رأس الفريق لمدة عام إضافي، وسرعان ما تمت الموافقة على هذا الطلب من قبل الأخير ودون أي تردد مع شرط مرتبط بتطورات الوضع خلال الـ15 يوما المقبلة، لنتهي صفحة جديدة في سجلات نادي الكوكب المراكشي، وتفتح صفحة أخرى على مستقبل أكثر قتامة.

arArabic