الصفحة الرئيسيةأخبارتعليم ـ جامعة

تكريما له على مساره الحافل بالانجازات .. جامعة فرنسية تمنح الوزير ميراوي دكتوراه فخرية

حصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد  اللطيف ميراوي ، على لقب دكتوراه فخرية من جامعة Université de Haute-Alsace – UHA ميلوز وذلك يوم الاثنين 24 يونيو.


وتبادل الوزير في كلمته خلال الحفل بعض الأفكار حول جامعة الغد. وشدد بشكل خاص على أهمية جعل الجامعة مساحة لتمكين الشباب وتعزيز إمكاناتهم وقدرتهم على الصمود في مواجهة التغيرات العميقة التي تلوح في الأفق اليوم وغداً.

كما أبرز الوزير اختيار المملكة المغربية لجعل رأس المال البشري أداة للتحول الاجتماعي والاقتصادي، وإدماج مبادئ الانفتاح ولقاء الثقافات والحضارات. كما أصر على أهمية التعاون العلمي لتعزيز الروابط بين أوروبا وأفريقيا.

يذكر أن الوزير ميراوي حاصل على الدكتوراه في التقنيات الالكترونية من جامعة “بيزانسون”، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وأستاذ بجامعة التكنولوجيا لبلفور مونبليار- فرنسا..

كما حصل الدكتور عبد اللطيف الميراوي، على ألقاب عديدة منها  لقب دكتوراه فخرية من طرف رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب والبيطري في بوخاريست برومانيا. 

ويعد هذا اللقب الفخري الذي حصل عليه رئيس جامعة القاضي عياض سابقا من ارقى الجوائز وأرفع الاوسمة والتكريمات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري في بوخاريست للشخصيات المرموقة ذات مسار حافل بالانجازات، التي قدمت مساهمات في مجال خبرتها وأثرت في محيطيها العلمي والجامعي.

arArabic