الصفحة الرئيسيةرياضة

نادي أمان للكرة الطائرة يحرز بطولة المغرب .. ولاعباته يحصدن جوائز فردية

للمراكشية: عبد الغني بلوط
توج نادي أمان الرياضي المراكشي بدرع البطولة الوطنية القسم الممتاز لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد مسار طويل وشاق، ختمه بالفوز بمدينة العرائش في المباراة النهائية أمام الفتح الرياضي بثلاث جولات لصفر.


وقال عبد الله أيت باها رئيس النادي لـ “المراكشية” إن التتويج كان مستحقا بالنظر الى الجهود المضنية التي بذلها الطاقم التقني والفني واللاعبات على حد سواء.
وأبرز أن الفريق عانى في الأدوار الأولى من البطولة شطر الجنوب ولم يستطع التأهل الى الأدوار النهائية إلا بشق الأنفس، محتلا المربعة الرابعة، وهي آخر مرتبة مؤهلة.
وتتأهل أربع فرق من كل شطر، تلعب بينها بطولة مصغرة، لتتأهل أربع منها الى دور النصف، وهو الدور الذي وصله الفريق بالعلامة الكاملة بتحقيق 18 نقطة، ثم فاز فيه على نادي أمال العرائش بثلاثة لصفر، قبل مواجهته نادي الفتح الرياضي في النهائي.
وأكد أن النادي الذي يقوده الإطار الوطني العلوي استفاد من تجربة السنة الماضية، والتي وصل فيها الى نهائي البطولة والكأس، لكنه لم يظفر بأي واحد منهما.

من جهة ثانية حصدت لاعبات الفريق جل الجوائز الفردية، إذ توجت اللاعبة أميمة كوديال أحسن لاعبة شاملة، واية شطراوي أحسن لاعبة حرة، ومريم رشقي أحسن لاعبة وسط، وهبة جدولي أحسن لاعبة الصد، وفاطمة الزهراء راغب أحسن موزعة.

arArabic