الصفحة الرئيسيةأخبار

المنادي رئيسا لمجلس مقاطعة النخيل وملاك أبدوح عن حزب الاستقلال نائبة ثالثا

تم، اليوم السبت 25 شتنبر، بمراكش، انتخاب الحسن المنادي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالأغلبية، رئيسا لمجلس مقاطعة النخيل.

وحاز المنادي، خلال جلسة التصويت، التي جرت في احترام تام للتدابير الوقائية من فيروس كورونا، وعرفت حضور 25 عضوا، 21 صوتا، من أصل المقاعد الـ27 التي يتألف منها مجلس مقاطعة النخيل.

كما تم انتخاب النواب الخمسة للرئيس، وكاتب المجلس ونائبته.

وتقدم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة لمنصب الرئاسة بدون منافسين، كما تم التصويت على اللائحة التي قدمها الرئيس لتشكيل مكتب المقاطعة، والتي تضم أحمد مروان الزنجاري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، وعزوز الكرومي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، ثم ملاك أبدوح عن حزب الاستقلال نائبة ثالثا، موسى القاري عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، والمحجوب لفحيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا.

وكان حزبا الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار قد فازا، خلال الانتخابات الجماعية لـ8 شتنبر الجاري، بـ5 مقاعد لكل واحد منهما، متبوعين بحزب الاستقلال (4 مقاعد)، ثم أحزاب الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية بـ3 مقاعد لكل واحد منها، بينما نالت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية، والحركة الديمقراطية والاجتماعية، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية مقعدا واحدا لكل منها.

وتنقسم مدينة مراكش إلى خمس مقاطعات، هي جليز، وسيدي يوسف بن علي، والنخيل، ومراكش – المدينة، والمنارة، إضافة الى بلدية المشور- القصبة، التي أحدثت سنة 1992، كجماعة حضرية مستقلة عن المجلس الجماعي لمراكش.

arArabic